akram el eulma
مرحبا اتمنى من كل شخص التسجيل في منتداي والمساهمة بمواضيع قيمة
و ان شاء الله ينال اعجابكم ونتمنى ان تجدوا كل شيء في منتدى اكرم للعلمة
مع تحياتي مدير المنتدى وشكرااااا لكم وسجلوا في المنتدى

akram el eulma

مرحبا بك زائرنا الكريم ارجو منك التسجيل والمساهمة بالمواضيع واتمنى ان يعجبكم منتدى اكرم للعلمة مع تحياتي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» اغنية كل يووم
الخميس أكتوبر 06, 2011 6:26 pm من طرف ميشال كريس

» اغنية فل فووووووول
الخميس أكتوبر 06, 2011 6:25 pm من طرف ميشال كريس

» اغنية مودو- ردوا علي
الخميس أكتوبر 06, 2011 6:23 pm من طرف ميشال كريس

» مودا ومودي - هل تعلم ماذا فعلت اليوم
الخميس أكتوبر 06, 2011 6:22 pm من طرف ميشال كريس

»  لقطات من مسابقة الدرب
الخميس أكتوبر 06, 2011 6:20 pm من طرف ميشال كريس

» الماكولات غير الصحية للام الحامل
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 1:57 pm من طرف ميشال كريس

» كيف تعرف لماذا يبكي الطفل
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 1:48 pm من طرف ميشال كريس

» انشودة العيد
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 1:44 pm من طرف ميشال كريس

» من اجمل الاناشيد
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 1:43 pm من طرف ميشال كريس

المصحف الالكتروني
مركز تحميل الفيرفوكس
مركز تحميل الصور
جرائد جزائرية



ممنوع النسخ
المواضيع الأكثر نشاطاً
تعلم اللغة الايطالية والمحادثة بدون معلم
فيلم الرسالة محمد عليه الصلاة والسلام كامل
أحلى النكت
فلم النبي ابراهيم خليل الله
نمل سليمان
انشودة الحمد لله على السلامة
اي سي ميلان
الغاز رااائعة
تصاااااااااميم في القمة
اضخم واكبر تقرير عن المحقق كونان
المواضيع الأكثر شعبية
اضخم واكبر تقرير عن المحقق كونان
صور الطبيعة
صور كونان روووووووووووعة
صور لاجمل المنازل في العالم
صور ناروتو2011
صور انمي تصاميم لكونان
حنان دجاجة
كاريكاتير نادرة جدا
فيلم الرسالة محمد عليه الصلاة والسلام كامل
صور رمزيه ناروتو 2011 روعة - صور تصميم ناروتو - صور ناروتو 2011 روعة

شاطر | 
 

 عااااااااالج نفسك بالتمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميشال كريس
المدير
المدير
avatar

السمك عدد المساهمات : 240
نقاط : 36932
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
العمر : 18
الموقع : akrammadrid.forumalgerie.net

بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد: عارض

مُساهمةموضوع: عااااااااالج نفسك بالتمر   الجمعة يونيو 24, 2011 8:58 am

إن الصيام المثالي يتطلب غذاءً مثالياً،
وتؤكد التجربة والمشاهدة أن أفضل
غذاء للصائم ليكمّل منافع الصيام ويحصل على أعلى النتائج العلاجية هو التمر...







سؤال نطرحه في هذه المقالة: لماذا كان النبي الكريم يكثر من الإفطار على التمر في شهر رمضان؟
وبما أن جميع الأعمال التي قام بها هذا النبي الرحيم
فيها حكمة عظيمة، إذن لا بد أن يكون هنالك علاقة بين الصوم وبين التمر من جهة،
ومن جهة ثانية هنالك علاقة بين التمر وبين الشفاء من بعض الأمراض،
لأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يأكل التمر في جميع أوقات السنة.




ولذلك سوف نرى الفوائد العظيمة لتناول حبات من التمر كل يوم،
وخصوصاً في شهر رمضان المبارك، الذي نسأل الله تعالى
أن يتقبل منا جميعاً صيامه، ويعتقنا من النار. وإليكم بعض الأمراض التي يعالجها التمر.




التمر علاج للتسمّم




إن أكل كمية قليلة من التمر كل يوم سوف تساعد الجسم على التخلص من جزء من السموم المختزنة في خلاياه مثل المعادن الثقيلة كالرصاص مثلاً، وهذه السموم قد كثُرت في عصرنا هذا بسبب التلوث الكبير للماء والهواء والغذاء الذي نتناوله. وقد يكون هنالك فائدة كبيرة من التمر في علاج التسمم بالرصاص، حيث أن الهواء الذي نستنشقه اليوم ملوث بالرصاص، بسبب انطلاق كميات من أكاسيد الرصاص من عوادم السيارات ومداخن المصانع.




التمر يعالج الاضطرابات المعوية




يعالج التمر الاضطرابات المعوية ويساعد الأمعاء على أداء مهامها بفعالية عالية، كما يساعدها على تأسيس مستعمرة البكتريا النافعة للأمعاء. ولذلك يساعد التمر على علاج الإمساك بشكل جيد ويقلص عضلات الأمعاء وينشطها بما فيه من ألياف. ويمكن الاستفادة القصوى من شراب التمر لعلاج الإمساك بنقع حبات من التمر خلال الليل وتناولها في صباح اليوم التالي كشراب مسهل.




التمر يعالج الاضطرابات الجنسية




يمكن استعمال شراب التمر لعلاج القلب الضعيف، كما يمكن استعماله للضعف الجنسي. وإذا مزج التمر مع الحليب والعسل فسوف يشكل شراباً فعالاً لعلاج الاضطرابات الجنسية لدى الجنسين.




التمر يرفع مستوى الطاقة




إن مشروب التمر المنقوع بالماء يقوّي الجسم بشكل عام ويرفع مستوى الطاقة فيه. ويمكن أن يتناوله المسنون أيضاً لتحسين قوتهم وتخليصهم من السموم المتراكمة في خلاياهم طوال سنوات عمرهم.




التمر يعالج الاضطرابات النفسية




إن احتواء التمر على الأنواع الغزيرة للمعادن والأملاح والفيتامينات سوف يؤثر على عمل الدماغ ويسدّ ما ينقصه الجسم من عناصر غذائية، وهذا يقود إلى الاستقرار النفسي لدى الإنسان. وهذا يعني أن تناول كمية من التمر كل يوم وبانتظام سوف يؤثر على الحالة النفسية فيجعلها أكثر استقراراً.




التمر يعالج الوزن الزائد




إن احتواء التمر على تشكيلة واسعة من العناصر الغذائية يجعله غذاء مقاوماً للجوع! وإذا علمنا بأن السبب الرئيسي للسمنة هو الإحساس بشكل دائم بالجوع والشهية للطعام وبالتالي استهلاك كميات أكبر من الشحوم والسكريات أثناء الأكل، فإن العلاج بتناول بضع حبات تمر عند الإحساس بالجوع سيساعد على الإحساس بالامتلاء والشبع، هذه الحبات سوف تمدّ الجسم بالسكر الضروري، وتقوم بتنظيم حركة الأمعاء وبالتالي التخفيف بنسبة كبيرة من الإحساس بالجوع. وبالنتيجة التخفيف من استهلاك الطعام. وهنا يتجلى الهدي النبوي الشريف عندما قال عليه الصلاة والسلام:


(لا يجوع أهل بيت عندهم التمر) [رواه مسلم].


وهنا نستنبط علاجاً للسمنة الزائدة بواسطة التمر!




التمر يعالج اضطرابات الكبد




يعالج التمر الكبد ويخلصه من السموم، وإذا ترافق الصوم مع الإفطار على التمر، كان بحق من أروع الأدوية الطبيعية لصيانة وتنظيف الكبد من السموم المتراكمة فيه.




التمر يعالج الاضطرابات التنفسية




كما أن شراب التمر يمكنه أن يعالج التهابات الحنجرة والعديد من أنواع الحمّى، والرشح والزكام. ويؤكد الباحثون اليوم بأن التمر إذا تم أخذه بانتظام فإنه يعالج التهابات الرئة المزمن.




التمر يعالج تسوس الأسنان




يحتوي التمر أيضاً على فيتامينات آ وب1 وب2 ويحتوي التمر أيضاً على الفلور وهو مقاوم لتسوس الأسنان. كما يحتوي التمر على عدد من المعادن أهمها البورون والكالسيوم والكوبالت والنحاس والفلور والحديد والمغنزيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والزنك.




التمر قد يعالج السرطان




ويحتوي التمر كذلك على عنصر السيلينيوم المقاوم للسرطان. ولذلك قد يكون تناول التمر بانتظام، وكل يوم سبع حبات أو أكثر، فإن ذلك قد يفيد في الوقاية من أنواع السرطانات المختلفة. ويكون هذا الغذاء أكثر فعالية إذا ترافق بالدعاء:


(بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم).




التمر يسهّل الولادة




إن عضلة الرحم في مرحلة المخاض والولادة تكون بأمس الحاجة للسكر الطبيعي كغذاء لهذه العضلة الضخمة نسبياً. وبما أن التمر مادة ملينة ومسهلة فهي ضرورية للحامل قبل الولادة لتنظيف الكولون والأمعاء وتسهيل الولادة. ولذلك يقوم التمر بالتأثير على عضلات الرحم فينشطها وينظم حركتها مما يسهل ولادة الحامل. وهنا يتجلى الإعجاز في قوله تعالى في خطابه لسيدتنا مريم عليها السلام: (وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً) [مريم: 25].




التمر يهدّئ الأطفال




يحتوي التمر على السكر الطبيعي والذي هو سهل وسريع الامتصاص والهضم، لذلك فهو مريح وآمن بالنسبة لمعدة الطفل وأمعائه. ويمكن الاستفادة أيضاً من عصير التمر خصوصاً إذا مُزج مع الحليب ليشكل شراباً مقوياً للأطفال والكبار معاً.




كما يمكن لهذه العجينة أن تكون بمثابة مادة مهدئة للثة الطفل أثناء بزوغ أسنانه حيث تهدئ لثته وتطرّيها وتسهّل خروج الأسنان.




التمر يعالج إسهال الأطفال




ثم إن مزيج التمر والعسل والمصنوع كمادة عجينية يمكن أن يعالج الإسهال عند الأطفال، ويعالج الزحار أيضاً بشرط أن يعطى ثلاث مرات في اليوم.




التمر غذاء للمولود الجديد




وهنا نستذكر هدي النبي الكريم عليه الصلاة والسلام في تحنيك الطفل بالتمر الممضوغ وإطعامه قليلاً منه بعد ولادته. وقد أثبت العلم ضرورة إعطاء المولود شيئاً من الماء والسكر لإمداده بالغذاء وإكسابه المناعة اللازمة ضد الأمراض.




وإذا علمنا بأن السكر الموجود في التمر من أسهل أنواع السكاكر امتصاصاً وهضماً فإنه يكون مناسباً للمولود الجديد منذ ولادته على أن يتم مضغه أو نقعه بالماء النقي ليسهل تناوله. وهذا يؤكد أن الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم قد سبق الأطباء إلى هذا النوع من التغذية، كيف لا يسبقهم وهو رسولٌ من ربّ هؤلاء الأطباء؟!




وأخيراً




نتذكّر حديثاً شريفاً لنبينا عليه الصلاة والسلام: (إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة، فإن لم يجد تمراً فالماء فإنه طَهور) [رواه أبو داود]. ويؤكد علماء الغرب اليوم أن الصوم الفعال يجب أن يكون على الماء والمواد السكرية الطبيعية، والسكر الموجود في التمر هو من أفضل السكريات في الطبيعة. وهكذا يكون الرسول الكريم علمنا أصول الصوم الفعال بتناول التمر والماء قبل أن يكتشفه الغرب بقرون طويلة!

نتمنى لكم الفائدة

لا تنسونا من صالح دعائكم


التمر والوقاية من السم والحسد


روى أبو نعيم وروى أبو داود، ورواه الحاكم، وروى الإمام الترمذي، ورُوي في الإمام الذهبي للطب النبوي، قال: "من تصبح بسبع ثمرات عجوة لا يصيبه في هذا اليوم سم ولا سحر" .


فيما يتعلق بالشق الأول وهو السم :

تم على السم تجارب علمية، فوجد أنه عندما يتعرض جسم الإنسان للتسمم هناك أنزيم ينتج داخل الكبد يعمل كمضاد لهذه السموم فعندما يدخل السم إلى الجسم هذا الإنزيم يرتفع، ولذلك عندما يتم فحص نسبة هذا الأنزيم في الجسم نجده مرتفع وعندما تتناول سبع تمرات عجوة لمدة شهر يومياً نجد أن هذا الإنزيم بدأ يهبط ويدخل في الوضع الطبيعي، ومن الغريب أنه لو تتبعنا الحالة لمدة سنة بعد هذا نجد الإنزيم لا يرتفع يعني أصبح هنالك وقاية و شفاء ولذلك لما أكل رسول -الله صلى الله عليه وسلم من شاة خيبر التي كان كتفها مسمومة ، و الله سبحانه أنطق الكتف لتخبر النبي أنها مسمومة، كان النبي متصبح بسبع تمرات عجوة فلم يصبه في هذا الوقت سم ، وإنما السم وجه تحت الجلد يعني دخل في الدهون تحت الجلد، ولذلك احتجم رسول الله - صلى الله عليه وسلم- عند مكان تخزين هذا الدهن تحت الجلد ، كذلك فالعجوة تقي من السم العالي، وهنالك جمعية علمية في بريطانية تدعى (التليباثي) الاستجلاء البصري أو الاستجلاء السمعي أو التي يسمونها التخاطر عن بعد، بحثت في هذا الحديث بحث مستفيض، وبجانب الدراسات التي تمت في جامعة الملك عبد العزيز وكانت نتائج الدراسات أنه لا تعارض بين هذا الحديث و بين نتائج التجارب .


فمن خلال تجاربها على البشر وجد أن الناس الذين يتعرضون للتسمم يعني مثلاً الناس الذين يتعاملون مع مادة الرصاص لصناعة البطاريات يعانون من مشكلة الكادميام و التي هي عبارة عن إحدى العناصر الثقيلة التي تسممها يؤدي إلى الفشل الكلوي، ويؤدي إلى مشاكل كبيرة جداً ، لو تناولوا سبع تمرات عجوة ستكون detoxication أو مضادات السموم في الكبد سليمة، و هنالك حوالي 120 بحث منشورين حول ذلك، ومنهم الرجل اليهودي الذي اسمه (جولدمان) نشر بحث عن سبع تمرات عجوة، فبسبع تمرات عجوة تجعل المعادن الثقيلة تدخل الجسم وتتكون لها مركبات تحت الجلد، بالإضافة إن جزء يذيبه الجسم ويطرحه عبر البراز، وجزء يذيبه وينزله في البول هذه عملية تسمى detoxication التي تتم أو عملية مضادات السموم التي تتم من تمر العجوة، ولذلك رسول -الله صلى الله عليه وسلم- يقول ، فيما رواه الترمذي في سنن الترمذي الحديث: "العجوة من الجنة، وفيها شفاء من السم" ، "إن العجوة من الجنة، وفيها شفاء من السم".


أما فيما يتعلق بالسحر:


فقد قام أصحاب ظاهرة التليباثي أو الاستجلاء البصري أو الاستجلاء السمعي و الذين هم علماء بريطانيين و أبحاثهم منشورة منها المجلة الدورية التي اسمها "تليباثي" ، فقاموا بفحص خط الطيف الذي ينتج عن هضم تمر العجوة فوجدوا أنه يُعطي خط طيفٍ لونه أزرق قالوا إن اللون الأزرق يستمر لمدة 12 ساعة وقالوا إن العين هي التي تُسحر ، فالسحر ليس هو تغيرٌ في طبيعة الأشياء إنما هو تخيل وسحر للعين، لذلك قال تعالى في القرآن الكريم (سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوَهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ) وقالوا على سيدنا موسى: (فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ...).


فوجدوا أن العين هي التي تُسحر والقدرة السحرية تؤثر في كل الألوان ماعدا اللون الأزرق، فالتصبح بسبع تمرات كل يوم ينتج عنها خط طيف لونه أزرق يقي الإنسان من الحسد، ويقيه من السحر.

أثبت العلم الحديث فوائد للتمر :


المواد الفعالة :


1 ـ يحتوي على نسبة عالية من المواد النشوية المولدة للطاقة ، سكر الفركتوز ، و سكر الجلوكوز .


2 ـ نسبة عالية من الفيتامينات التي تقي من البلاجرا.


3 ـ كميات من مركبات الكالسيوم التي تدخل في تكوين العظام .


4 ـ نسبة عالية من الفوسفور و الحديد.


أما طلع النخيل فيحتوي على


1 ـ سكر القصب .


2 ـ مواد بروتينية عالية القيمة .


3 ـ عناصر الفوسفور ، والكالسيوم ، و الحديد.


4 ـ فيتامينات B و D .


5 ـ مادة الرِّنين ، و هي مادة لازمة لمرونة الشعيرات الدموية .


6 ـ يحتوي على هرمونات الاستروجين الذي ينشط المبيض ، و يساعد على تكوين البويضة.


فوائد التمر الصحية والطبية


1. يساعد على العلاج من الأنيميا لما يحتويه من معدن الحديد.


2. يعالج أمراض القلب لاحتواءه على عنصر الحديد.


3. يعالج الإمساك نظراً لاحتوائه على كمية عالية من سكر الفواكه-الفركتوز.


4. لديه فعالية ضد الحساسية لاحتواءه على عنصر الزنك.


5. وقف النزيف أثناء الحمل لاحتوائه على فيتامين K والتاناين الذي هو عبارة عن مادة قابضة.


6. يمكن استخدامه أيضا في حالات الفشل الكلوي لاحتواءه على فيتامين بي1-بي2 و بي6 إضافة إلى سكر الفواكه .


7. يخفف من الحموضة والحرقة لاحتوائه على الأملاح القلوية .


8. يمنع الدوخة ودوار الرأس لاحتواءه على بعض العناصر مثل الكاروتين.


9. يساعد على منع الخلايا السرطانية من النمو والانتشار لاحتوائه على المغنيسيوم والكالسيوم.


10. يماثل التمر نظام إعادة البناء في جسم الإنسان لاحتوائه على الفسفور وباقي الأملاح المعدنية والفيتامينات.


11. دقيق التمر المجفف ونواته المطحونة تساعد على الشفاء من الربو وضيق التنفس

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akram1012.forumalgerie
 
عااااااااالج نفسك بالتمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
akram el eulma :: منتدى الاسرة :: الاعشاب وفوائدها-
انتقل الى: